Ads

كيف يمكنك معرفة اول واخر مرة تم استخدام حاسوبك فيها


سوف نطلعك على كيفية معرفة متى اخر مرة تم استخدام اللاب توب فيها وايضا معرفة متى كانت اول مرة تم استخدامه؟؟
كيفية يمكنك معرفة اول واخر مرة تم استخدام اللاب توب فيها

خصوصية اجهزة اللاب توب خاصتنا مهمة جدا حيث ان محتويات اللاب توب قد تكون اكثر قيمة من محتويات محفظتك. اذا كنت تتشارك مع شخص اخر في اللاب توب ربما تتمنى معرفة متى كانت اخر مرة تم استخدام اللاب توب فيها . اذا كنت احد الاباء وتريد ان تتاكد اذا ما كان ابنك يتصفح عليه في منتصف الليل بالتاكيد سوف ترغب في فعل ذلك.

في هذا المقال سوف نعرض الطرق لمعرفة متى كانت اخر مرة تم استخدام اللاب توب فيها وسوف نتطرق ايضا لمعرفة متى كانت اول مرة تم استخدامه فيها .


كيفية معرفة متى كانت اخر مرة تم استخدام اللاب توب فيها:


اول شئ تقوم بفعله هو فحص الصفحات التي تم زيارتها مؤخرا . قم بفتح MyComput او thisPC اذا كنت تستخدم ويندوز8 وابحث عن فحص الصفحات التي تم زيارتها مؤخرا في الجانب الايسر Recent Places.
كيفية يمكنك معرفة اول واخر مرة تم استخدام اللاب توب فيها



قم بالضغط عليها وستجد عمود باسم 'Date modified' او تجدها في الاسفل اذا كنت تستخدم ويندوز 7، هذا سوف يخبرك باخر مرة تم زيارة هذا الملف على جهازك . قم ايضا بفحص متصفح الانترنت يمكنك ايضا التقاط بعض المعلومات .

يمكنك ايضا فحص الملفات التي تم تعديلها حديثا . في ويندوز 7 قم بفحص "Recent Items" الموجودة فى قائمة ابدأ. 

اي مستخدم بارع للكمبيوتر يمكنه تفادي الامساك به بالطرق المذكورة سابقا , ولكن اذا كان البرنامج المستخدم احدث تغييرا في الحاسوب ككل يمكنك معرفة ذلك عن طريق فتح القرص C والبحث عن "Date modified" وهذه الطريقة فعالة لكل اصدارات الويندوز.
كيفية يمكنك معرفة اول واخر مرة تم استخدام اللاب توب فيها

للحصول على دليل اقوى يمكنك تفقد Windows Logs حيث انها تقوم بتخزين الكثير من البيانات عما يحدث فى جهازك.

فى ويندوز8 قم بالبحث عن 'Event Viewer' هذا سوف يستدعى لوحة تحكم 'Event Viewer' والتي من خلالها يمكنك اختيار Windows Logs . في ويندوز XP و7 قم بالذهاب الى

Control Panel> Administrative Tools> Computer Management>Event Viewer.

في كلا الحالتين قم بفتح مجلد Windows Logs

قم ايضا بفحص تسجيلات الامان والتي سوف تخبرك بأي وقت قام احد الاشخاص فيه بمحاولة فتح جهازك. والاكثر اهمية انها تخبرك بكل مرة تم تشغيل الجهاز فيها , بالطبع الشخص الذي قام باستخدام جهازك بدون علمك سيقوم بفتح الجهاز . قم بفتح Application log وابحث عن عمود 'Date and time' والذي سوف يخبرك ماهي التطبيقات التي تم استخدامها ومتي تم استخدامها، وهذا يعتبر دليل جيد لمعرفة اخر مرة تم استخدام جهازك فيها .

كيفية معرفة متى كانت أول مرة تم استخدام اللاب توب فيها:


هذا يعتبر اكثر خداعا ولكن توجد بعض الاشياء التي يمكنك فحصها لمعرفة ذلك.

اول شئ هو فحص البرامج المثبتة , فبالتأكيد فى اول يوم استخدمت فيه الجهاز قمت بتثبيت بعض البرامج , قم بالذهاب الى Control Panel> Programs and Features> Uninstall a program

قم بتقسيمهم عن طريق عمود "installed on" وقم بايجاد اقدم برنامج .

يمكنك ايضا الذهاب الى القرص C>Windows وقم بترشيح الملفات عن طريقDate modified واقدم ملف تم تثبيته اثنا تثبيت نظام التشغيل. هذا بالطبع سوف يخبرك بتاريخ تثبيت الويندوز.

بفشل كل الطرق السابقة يمكنك معرفة ذلك عن طريق اي بريد الكترونى قمت باستلامه او اي ذكر لهذا الحدث على اي موقع تواصل اجتماعى مثل منشور يقول ( لقد حصلت على لاب توب جديد).



SHARE

Author

Hi, Its me Hafeez. A webdesigner, blogspot developer and UI/UX Designer. I am a certified Themeforest top Author and Front-End Developer. I'am business speaker, marketer, Blogger and Javascript Programmer.

  • Image
  • Image
  • Image
  • Image
  • Image
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق